دوره الحوار الابداعي الحديث وفن توصيل المعلومات

عدد الزيارات: 5648911 مشاهدة

تاريخ النشر: 2023-03-20

اخر تصفح: 2024-05-19


اقيمت في وحده التعليم المستمر دوره الحوار الابداعي الحديث واليآت توصيل المعلومات Modern Creative Dialogue

وفق الايزو 26000 من قبل المحاضر أ.م.د. سفيان منذر صالح بمشاركة اعضاء من وزارة التربية والداخلية والثقافة

تحدثت الدوره عن اساليب ومفاهيم التفكير الابداعي وربطها بالمسؤولية الاجتماعية  ، وتعريف الحوار واشكاله للوصول الى حلول لمختلف القضايا الاقتصادية التربوية الهندسية الاجتماعية البيئية .. الخ 

وتصمنت الدوره تدريب المشاركين على ستراتيجيات التفكير الابداعي واسلوب الحل المبدع للمشكلات من خلال الاطر العلمية ذات العلاقة (نظريات اتخاذ القرار ، اداره التغيير ، المفاوضات ، العصف الذهني ،طريقة GAM,تحليل PSTE..الخ)

أهداف الدوره …

أولا : على مستوى أداء المؤسسات تجاه المجتمع:

▪ مساعدة المؤسسات في استخدام الحوار الابداعي الحديث لمخاطبة مسؤولياتها الاجتماعية، و في نفس الوقت احترام الاختلافات الثقافية  الاجتماعية و البيئية و القانونية و ظروف التنمية الاقتصادية.

▪ توفير التوجيهات العملية من خلال فن توصيل المعلومات والتي تجعل من المسؤولية الاجتماعية قابلة للتطبيق و الممارسة العملية،  وتعزيز مصداقية التقارير المعدة من أجل عرض تقييم ممارسات المسؤولية الاجتماعية.

ثانيا: على مستوى الأداء البيئي و الدور التنموي:

▪ جعل من الممارسات العملية للمسؤولية الاجتماعية أداة لتحقيق التنمية المستدامة، و الحفاظ على حقوق الانسان و قوانين حماية البيئة من خلال الندوات والحوارات الابداعية الحديثة وفن توصيل المعلومات 

▪ اعتبار كل قضايا التنمية كمكون أصيل لمواصفة المسؤولية الاجتماعية والتي تتطلب اجراء حوارات ناجحة ابداعية تثقيفية لايصال المعلومة .

▪ نشر مفاهيم  و ممارسات المسؤولية الاجتماعية من خلال دمجها في البرامج التنموية و التعليمية و التثقيفية و برامج البحث العلمي في الجامعات بأستخدام الاستراتيجيات واليات تحقيقها .