مشاركة تدريسية في قسم الهندسة الالكترونية والاتصالات في ورشة عمل (المهارات التوظيفية: كتابة السير الذاتية ورسائل التقديم واجراء مقابلات العمل)

عدد الزيارات: 5650496 مشاهدة

بواسطة: قسم الهندسة الالكترونية والاتصالات

تاريخ النشر: 2023-03-23

اخر تصفح: 2024-05-19


شاركت التدريسية في قسم الهندسة الالكترونية والاتصالات (المدرس زينة كمال إبراهيم) ضمن ورشة العمل (كتابة السير الذاتية ورسائل التقديم واجراء مقابلات العمل) المنعقدة بتاريخ 23/ 3/ 2023 في تمام الساعة التاسعة صباحا وعلى قاعة (الاستاذ الدكتور البير ايليا يوسف) لطلبة المراحل المنتهية في كلية الهندسة بهدف تعريفهم عن الية وطرائق كتابة السيرة الذاتية ورسائل التقديم ومقابلات العمل بغية ايصال المعلومة الكافية لاستخدامها عند التقديم للوظائف سواء كانت في القطاع العام او الخاص مما يسهل على ارباب العمل معرفة امكانياتهم النظرية والعملية بعد تخرجهم.

تضمنت الورشة محورين، المحور الاول والذي قدم من قبل (المدرس. زينة كمال ابراهيم) حول اسلوب كتابة السيرة الذاتية ورسائل التقديم والمفردات والتنظيم الذي يجب اتباعه، فضلا عن طرق اغناء السيرة الذاتية من خلال الانخراط بالدورات والمهارات المجانية الحضورية والالكترونية لتطوير قدراتهم على الصعيد المهني بالإضافة الى مهاراتهم الاتصالية.

اما المحور الثاني والذي قدم من قبل (المدرس المساعد شيلان سروك كمال) / مكتب العميد/ مجلة كلية الهندسة فقد تضمن اسلوب ادارة المقابلات من حيث التعريف والتوظيف عند التقديم للأعمال واهم النصائح والارشادات التي يتوجب اتباعها عند الذهاب لأجراء المقابلات والتي من شأنها ان تساعد بأقناع ارباب العمل بمؤهلاتهم وكفاءتهم لعمل معين.

وتخلل الورشة عدد من المداخلات العلمية سلطت الضوء على المحاور التي استعرضت في الورشة كما اقترح المشاركون بإقامة أكثر من ورشة مستقبلا بهدف الاغناء والتعريف بأهم متطلبات سوق العمل.