الملتقى الأول لخريجي قسم هندسة الطب الحياتي في كلية الهندسة.

عدد الزيارات: 5646761 مشاهدة

بواسطة: قسم هندسة الطب الحياتي

تاريخ النشر: 2024-05-05

اخر تصفح: 2024-05-19


برعاية  وحضور الاستاذ الدكتور جمعة سلمان جياد عميد كلية الهندسة / جامعة النهرين ،  أقام قسم هندسة الطب الحياتي  الملتقى الأول لخريجي القسم ، بأشراف الاستاذ المساعد الدكتورة  أنس قصي هاشم  رئيس القسم ، وبحضور السادة تدريسي القسم والطلبة  .


وقد أكد السيد عميد الكلية في كلمته الافتتاحية  حرص الكلية على فتح قنوات تواصل مع مؤسسات الدولة ، من أجل دعم قسم هندسة الطب الحياتي  ، لأهميته وحاجة القطاعات المختلفة له وفي مقدمتها وزارة الصحة . 


كما أستعرض أهداف الملتقى ، ومنها أن يطلع الخريجون  على التطورات الحاصلة في هذا المجال . وضرورة التواصل مع شركات القطاع العام والخاص ، من اجل توفير فرص عمل للجريجين . وإقامة ورش عمل تنظمها الكلية .


اما السيدة  رئيسة  القسم فقد اثنت في كلمتها على الطلبة الخريجين وتجاربهم المميزة  ، وما حققوه من انجازات في سوق العمل . وبينت  ان القسم قد أنشأ قاعدة بيانات خاصة  لمخرجات القسم .


وأيضا بين بعض الخريجين تجاربهم الناجحة وكانت المداخلة الأولى للمهندسة آمنة ولاء السامرائي الحاصلة على شهادة الماجستير في هندسة الطب عام ٢٠١٠ ، والتي تحدثت عن تجربتها بالعمل في القطاع الخاص منذ ٢٠١١ ، والتجربة الثانية كانت للمهندسة سارة محمد حسن الحاصلة على شهادة البكالوريوس هندسة الطب الحياتي عام ٢٠٠٧ ، وبدأت العمل في وزارة الصحة / دائرة الأمور الفنية وتعمل الان مسؤولة وحدة التخدير والقلبية ،  في كلمات مقتضبة لهم ،  عن نجاحهم في مسيرتهم العملية .


وفي ختام الملتقى قدمت السيدة رئيسة القسم كتب شكر وتقدير للخريجين .