كلية الهندسة تحتضن وقفة تضامنية لاهلنا في غزة الصمود

عدد الزيارات: 5647781 مشاهدة

بواسطة: اعلام الكلية

تاريخ النشر: 2024-05-02

اخر تصفح: 2024-05-19


استنادا لتوجيهات الدكتور نعيم العبودي وزير التعليم العالي والبحث العلمي ، نظمت كلية الهندسة / جامعة النهرين ، اليوم الخميس الموافق 2/5/2024 ، وقفة تضامنية مع اهلنا في قطاع غزة ،ولمؤازرة الأصوات الحرة في الجامعات العالمية ، في مظهر رافض للاعتداءات والمجازر الصهيونية المتكررة ، التي يمارسها الاحتلال الصهيوني ضد الشعب الفلسطيني .

وقد شارك الاستاذ الدكتور علي عبد العزيز الشاوي رئيس جامعة النهرين في الوقفة التضامنية ، إلى جانب السيدين مساعدي رئيس الجامعة ، والسيدات والسادة عمداء الكليات ، وجمع غفير من التدريسيين والمنتسبين والطلبة .

وبين الاستاذ الدكتور جمعة سلمان جياد عميد كلية الهندسة في كلمة له أثناء الوقفة التضامنية :- (( يتعرض أهلنا في قطاع غزة الصامد لأبشع المجازر والجرائم ، والتي أصبحت حدثا يوميا لقوات الاحتلال  الصهيونية ، وهذه الافعال البشعة اظهرت حقيقة وقبح الكيان الغاصب ، وعدم احترامه لقرارات المنظمات الدولية .

وأشار إلى ان مايصدر اليوم من صرخات مدوية في العالم ، تمثل رسالة واضحة وصريحة مفادها ، ان الصمت جبن وعار ، وان السكوت عليه ، يعد قبولا بالقتل ومشاركة في الجريمة ، وان السماح بتجويع شعب كامل وقصفه وموته ، وصمة خزي وعار لن يمحوها التاريخ ، مؤكدا أن العراق حكومة وشعبا ، قد سارع في مساندة الأشقاء في محنتهم )) .

ويأتي هذا التحرك في سياق حراك طلابي عالمي تشهده الجامعات الأمريكية ، ومؤسسات تعليمية في عدة دول في العالم ، بهدف سحب الاستثمارات والتعاون مع الكيان المحتل ، ووقف الحرب .